الزواج بتقديم طلب

الزواج بتقديم طلب

في ظل الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم والتي لم يسلم منها بائع الذُرة المشوية في شوارع الدول العربية، أصبحت القدرة على الزواج هذه الأيام أحد أبرز مظاهر النجاح في حياة الرجل، نتيجة للعزوف الكبير عن الإرتباط الذي أنتجته الأزمة المالية العالمية.. وهكذا زادت نسبة العنوسة بشكل واضح اعتماداً على الإحصاءات السنوية.

من المنطقي أن يقوم المجتمع والحكومة والناشطون الإجتماعيون والعائلة بتسهيل مهمة الزواج لا تصعيبها، كي لا توصَف الفتاة بـ “البايرة” إن كسرت حاجز الثلاثين، وكي لا يوصف الرجل بـ “الخربان” إن كسر حاجز الأربعين.. وإنّ الأخيرة تعتمد على الصحة.

ولكن، طالبت ناشطات اجتماعيات بتغيير مبدأ طريقة الزواج تغييراً “حضارياً” على حد وصفهن، وطالبن بأن يُرسل المتَقدّم للخطبة سيرته الذاتية قبل أن يفكّر بالقدوم لطلب يد الفتاة، وقد برّرت “الناشطات” هذه المطالبات بأنه من شأنها أن تمنح الشاب والفتاة فرصة للتعرف على مواصفات شريك الحياة، نقلاً عن “صحيفة الحياة”.

لدي بعض النصائح للشباب كي يكتبوا سيرة ذاتية جيدة ومُغرية:

من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها في الـ “CV” الذي سترسله للفتاة هو أن تكون Multitasking قادر على إنجاز العديد من الأعمال في نفس الوقت، كما من الضروري جدا أن تتحمل “العمل” تحت الضغط “Work Under Pressure” فالفتيات ينجذبن للرجل الذي يستطيع “العمل” تحت الضغط ولا يتعب.. أكتب أيضاً أنك تحب “العمل” بروح الفريق “Team-Player” فهذا سيجعل الفتاة تفهم عنك “كثيراً” من الأمور “المُمتِعة”.. إضافة إلى أنك “Hard Working” وهذا من أهم الأمور في سيرتك الذاتية.

يجب أن تكون في سيرتك الذاتية “Fast Learning” أي أن تكون “سريع التعلم” فالزوجة ستشعر بالملل إن كانت “طريقتك” متشابهة في كل مرة.

لا تَنسَ أخيراً أن تُرفق ألبوم صورٍ يحتوي على ما لا يقل عن 30 صورة لك بمختلف”الأوضاع” والأماكن والملابس، ولتكن بعض صورك وأنت ترتدي زِياً رسميا.

هل أصبح الحب أسطورة؟

أسامة الرمح

28th of Feb 2010

*نُشرت في:

موقع زاد الأردن

موقع البوصلة للأخبار

موقع سرايا نيوز