توقعات عام 2012

إنّني أفهم الأبراج والكواكب وألعب “بالبيضة والحجرة” وأفتح الفنجان و”استيكانات” الشاي، ولدي خبرة كبيرة في فك الرموز والشفرات والأرقام والبراغي، وأستطيع فتح المندل وقراءة الطالع والنازل والرايح والجاي، ماغي فرح وتنبؤاتها ليست بأفضل منّي فأنا أيضاً أستطيع أن أتوقّع وأنشر
توقعاتي دون أن أهتم إن “صابت” أو “خابت”، فكل ما يهمّني أنّ عقلي الذي حلّلَ كثيراً يستحق أن تُنشَرَ تنائج تحليله في بعض الأحيان فها هي توقعات عام 2012 الخاصة بي.

بداية ستشهد مصر في عام 2012 مظاهرات حاشدة تدعو لعودة حسني مبارك للحكم، كما سيتم اغتيال “توفيق عكاشة” دهساً “بالجزم” القديمة ذوات الرائحة الكريهة والتي من كثرة قِدَمِها، يظهر جزء من “الجورب” من مقدمتها.

رئيس الوزراء الأردني، عون الخصاونة، يستمر في كشف الفساد ومحاسبة المسؤولين وحبس شخصيات كان لها ثقل كبير في الأردن، وفي نفس الوقت، يستمر المعارض الأردني ليث شبيلات بمطالبة الحكومة أن “تبدأ” في كشف الفساد. إمّا أنّ شبيلات لا يقرأ الأخبار أو أنه يعتقد أنّ الملك لديه مصباح علاء الدين، وأنّ عون الخصاونة هو المارد الذي ينفّذ كل شيء بلمح البصر.

نعم، مظاهرات الأردن التي ترفض رفع أسعار المحروقات تستمر، ومظاهرات أخرى مضادة تطالب برفع أسعار المحروقات، نكايةَ في المظاهرة  الأولى ومظاهرات بسبب ارتفاع أسعار البيض، وأخرى بسبب البندورة والبروكلي والكاكا ومنتجات نبيل والشاورما الدبل وسندويشة الفلافل السوبر..

سيبدأ الشعب العربي بالتفكير، هل ما يحدث في سوريا فعلاً بالبشاعة التي تنقلها إلينا بعض القنوات الفضائية؟ أم أنهم يُهوّلون الأمور وينقلونها بصورة مختلفة عن الواقع؟ وسيقرر الكثير من الناس الذهاب إلى سوريا بأنفسهم للتأكد من الأمر.

سينتهي عام 2012 والحكومة الليبية الجديدة لا تزال تفاوض الثوار على تسليم أسلحتهم.

مشروع أبراج بوابة الأردن يتحوّل إلى متحف أثري، والدخولية بربع ليرة للأردنيين و20 ليرة للأجانب.

نبوءة شعوب المايا بنهاية العالم بتاريخ 21/12/2012 ليس خرافة بشكل كلّي، ستحدث كوارث طبيعية على سطح الأرض وتسبّب دماراً كبيراً وخسائر فادحة قد تُغيّر طبيعة حياتنا جميعاً لكنّها لن تكون نهاية العالم أو يوم القيامة.

الملك عبد الله الثاني، سيقرأ هذا المقال، بصراحة.. مَيتين على التعاون الخليجي، ثم سيصرف النظر كلياً عن محاولاته للإنضمام إلى مجلس التعاون الخليجي بعد ان يُصاب بخيبة أمل كبيرة.

ملاحظة هامة: ما سبق لا يعبّر بالضرورة عن رغبتي في أن يحدث كل هذا إنّما هي توقعات فقط.

إذن، فما هي توقعاتك أنت لعام 2012؟

أسامة الرمح
30th of Dec, 2011

أكتب تعليقاً هنا

© 2011 مدونة أسامة الرمح | Osama Romoh. All rights reserved.
FreshLife WP Theme Proudly designed by Theme Junkie.
Free WordPress Theme
freshlife WordPress Themes Theme Junkie