نقاب أبو عين وحدة

نقاب أبو عين وحدة

 

veil

صورة من عمّو غوغل

 

لا أحب الدخول في نقاشات أو كتابات دينية لقلة معرفتي بفقه الدين ولكن مُجبَراً أخاكَ لا “بَصل”.
يقول أحد الدعاة السعوديين أن على المرأة أن تلبس النقاب ذا العين الواحدة عند خروجها من المنزل تحسُّباً لاحتراق الشباب وتفجّر شهوتهم، تماماً كما وَرَدَ في العربية نت.

 

إن سُئلتُ عن سبب عدم فقهي بالدين فهذا هو السبب، اليوم فتوى من داعية كبير، وغداً استنكارها من باقي الدعاة، وبعد غدٍ ينفي الداعية “الكبير” أنه قام بهذه الفتوى.

 

لنعُد إلى مسألة النقاب “أبو عين وحدة”، بحسب ما فهمت فهو نقاب يُغطّي “كل” المرأة بكل معنى الكلمة، وعليه “طرحة” فوق العينين، فإذا أرادت المرأة أن تذهب إلى السوق للتبضُّع، وأرادت أن ترى السلعة وتتفحصها، فعليها أن ترفع “الطرحة” قليلاً لتتمكن من الرؤية وإلا فمن الواجب عليها أن تغطّي عينيها.
أمّا البديل وبحسب الداعية، هو إيجاد نقاب خاص لا يُظهِرُ إلا عيناً واحدة من عيون المرأة، فَعينٌ واحدة تكفي للرؤية، أمّا إن أظهرت المرأة عينيها الإثنتين، فهذا، وبحسب الداعية، لا يجوز.

 

أتساءل كيف يكون شكل المرأة تمشي بعينٍ واحدة، أو كيف يكون شكل أيِّ مخلوق بعينٍ واحدة..!! خلق الله الإنسان بعَينَين فكيف تُمنعُ المرأةُ من استعمال احداهما مهما كان السبب ؟

 

سأفترضُ أن كل نساء العالم أخذوا بدعوة هذا الداعية وأنّ نقاب “أبو عين وحدة” أصبح مُتوفّراً للجميع في كل مكان، ولكنّ “الفتنة” لا تزال موجودة، فأي فتوى أخرى ستصدر بهذا الصدد ؟ هل سيطلب الشيخ من النساء إغماض أعيُنِهن عند الخروج ؟ أو أن يضعن خوذة تشبه تلك التي يرتديها سائقو الـ “هارلي” ؟

 

“لا ليش كل هاي الغلبة؟ حطّ النسوان في الفريزر وانتهينا، أو اعمل بلد بس إلهم واكتب عالباب “ممنوع دخول الرجال”.. أو مخمخلك على فتوى تحريم إنجاب البنات.. وإذا صعبة، خلص اقتلهم وادفنهم على بُعد 70 كيلومتر تحت الأرض، “تحسُّباً لاحتراق الشباب وتفجّر شهوتهم”..

 

اقتراح تاني.. بنجيب كرتونة كبيرة زي كرتونة التلاجة الجديدة، وبنرمي البنت جوا الكرتونة، وبنركّبلها 4 عجال من تحت وبنعلّق فوق الكرتونة web cam مربوطة بـ لابتوب موجود مع البنت جوا عشان تشوف الطريق وهيّه ماشية في السوق، وبنحط لمبة ومروحة جوا وجهاز تضخيم الصوت عشان لما البنت تروح تشتري شي من أي محل في السوق وتحكي مع الهندي اللي على الكاش، ما يطلع صوتها الحقيقي، بطلع صوت زلزال والهندي يخفّ عقله ويضرب حاله 100 كف بس عشان يستوعب كيف الكرتونة بتحكي.

 

أهكذا يُكرِّمُ الإسلامُ المرأة يا “داعية”..؟!

 

أسامة الرمح
27th Of Sept, 2008